الرئيسية المنتدى الحواري راسلنا أرسل مشاركتك أو مقالتك أو أي ملاحظة شخصية الديوان نسطر ما قالوا عن ديوان قحطان

عاشق القمة خالد الرماح

من منا لا يعشق القمة ويهواها ؟ الكل بلا شك يعشق القمة ويبحث عنها ويتقرب منها ويتغزل بها , ولكن ليس هذا هو المهم لإنه امر بدهي , ولكن الامر غير البدهي والعجيب ان ترى القمة تعشق رجلا وتتغزل به وتبحث عنه, هنا تكون الغرابة والدهشة , نعم لقد عشقت القمة رجلا واحتضنته بكل مشاعرها وتقول هذا من كنت ابحث عنه وهذا من اسر فؤادي ومخيلتي طوال هذه السنين , نعم لقد عشقت القمة رجلا صبورا جسورا قويا شجاعا مبدعا بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى , عشق هذا الرجل القمة وعشقته وطارت به فوق السحب وتركت دواب الارض تنبح حيث لا يسمع هذا العاشق اصوات النشاز, الاصوات التي لا هم لها الا العويل والبكاء كالنساء, عندما ترى كل ناجح يطير ويحلق في الفضاء على رؤوس القمم يرسم الانجازات والنجاحات لمستقبل واعد , ويضع خارطة الطريق لكل ضال عن طريق النجاح والابداع , ولكن دواب الارض ترفض الهداية ولا تريد الا الضلالة لانها لا تجيد الا الانهزامية في ظل الانبطاح على الارض او السباحة في مستنقعات الفشل والخذلان , حشرات ودواب برية وبرمائية لا تعرف مصطلح التحليق في جو الابداع , بل رضيت هذه الحشرات والدواب بالدون والهوان , ومن رضي بالدون حارب العلو والسمو والقمم .

اذا غامرت في شرف مروم .. فلا تقنع بما دون النجوم

ولقد هوجم هذا الناجح هجوما شرسا , وكان الهجوم من القريب قبل البعيد والصديق قبل العدو وهذه سنة الحياة , فالناجح المبدع الذي يقوم بثورة تغييرية في مجتمعه دائما توجه اليه سهام النقد ورماح الحسد لانه قام بشيء عجز عنه الآخرون.

حسدوا الفتى اذا لم ينالوا سعيه … فالناس اعداء له وخصوم

ولإنه صنع لنفسه وقبيلته نجاحا غير مسبوق في تأسيس هذا الديوان المتميز ( ديوان قحطان ) تخلى عنه الكثير ظنا منهم انه سيفشل وينبطح ارضا كما انبطحوا ولكنه ادرك ان القمة والعلياء مهرها غالي الثمن ودفع الثمن غالي لكي يخطب الحسناء .

تهون علينا في المعالي نفوسنا … ومن يخطب الحسناء لم يغلها المهر

وهذا هو حال صناع النجاح , دائما تجدهم في صدام مع كل انبطاحي فاشل يعشق الركود ولا يحرك ساكنا, ومع ذلك فالناجح تتدفق في نفسه ثورة بركانية من التغيير والتجديد والابداع تحرق كل منبطح على الارض يعشق الزحف والانحناء .

بل ان المبدع الناجح تكون في نفسه امواج متلاطمه تحثه على التجديد والتغيير وكسر الروتين والرتابة وتدعوه الى صناعة الامجاد .

وهذا ما رأيته في وجه وعين المهندس خالد الرماح عندما التقيته اول مرة في بلاد الغربة .
وأقول في نهاية حديثي يا خالد اقرأ اسمك بتمعن وستدرك من انت !!

اخوك ومحبك / د. فالح العمره

اكتب نعليق

*
To prove you're a person (not a spam script), type the answer to the math equation shown in the picture. Click on the picture to hear an audio file of the equation.
Click to hear an audio file of the anti-spam equation